فندق فورسيزونز، شنغهاي- الصين

فندق فورسيزونز

فندق فورسيزونز


الانطباع الأوّل: وسط زحمة السير التي تسيطر بشكل شبه دائم على شوارع مدينة شنغهاي، يشكّل فندق فورسيزونز واحة من السكون والهدوء في إطار عصري متكامل من حيث التجهيزات الحديثة ومرافق الاسترخاء وعدد المطاعم والمقاهي والبارات المتنوّعة. وفور دخولكم بهو الفندق ستلاحظون السقف المرتفع الرحب المزدان بتصاميم وأعمال فنّية وقطع أثاث تجمع بين الطابع الآسيوي والأوروبي، كما تزيّن جدرانه لوحات معاصرة تتوسّطها نوافذ عالية يدخل عبرها الضوء لينير الداخل المتلألئ بأجمل التفاصيل. 


الموقع: يقع الفندق، الذي ينفرد بتصميم خارجي عصري يمزج بين الطابع الشرقي والغربي بتناغم تامّ يعكس تاريخ المدينة العالمية، على مقربة من شارعَي «هواي هاي» و«نانجينغ» اللذَين يُعدّان من أبرز شوارع التسوّق والترفيه في هذه المدينة الصينية التي لا تنام. كما لا يبعد سوى مسافة قصيرة في السيّارة من منطقة البوند التاريخية العريقة التي تعجّ طوال ساعات اليوم بطوابير السيّاح الذين يتهافتون نحو واجهتها المائية لالتقاط صُور لمبانيها التاريخية من جهّة وناطحات السحاب من جهة أخرى.
الغرف: يضمّ الفندق الذي يمتدّ على مساحة حوالي 72 ألف متر مربّع من مبنى عصري شاهق مؤلّف من 37 طابقاً 344 غرفة و78 جناحاً تهيمن عليها الألوان الزاهية التي تتخلّلها ظلال الذهبي والأصفر والبيج. كما تتميّز كلّها بإشرافها على مناظر المدينة المذهلة وبتصميم عصري، هذا بالإضافة إلى احتواء كلّ منها على كافّة وسائل الراحة والتجهيزات الإلكترونية التي تجعل من الإقامة مكتملة.


المرافق: ينفرد فندق فورسيزونز شنغهاي بتعدّد مرافقه، بدءاً من السبا الشاسع الذي يمتدّ على مساحة 762 متراً مربعاً ويتميّز تصميمه الداخلي بالدفء والخصوصية، لا سيمّا بمدخله الرئيسي وأبوابه المصنوعة من خشب الدردار المصقل العتيق الذي يعود بالأذهان إلى أبواب القصور الإمبراطورية خلال حقبة أباطرة الصين. هذا إلى جانب لمحات من الطب الصيني التقليدي في جميع الغرف العلاجية وأرضيات الغرانيت الأسود، والتصاميم الصينية المعاصرة والعديد من التحف والأعمال الفنية التي تُزيّن كل زواياه. ولا تقتصر مرافقه على هذه الواحة التي يحلو الانسحاب إليها طوال اليوم، بل يضمّ أيضاً باقة من المطاعم المتنوّعة التي تُقدّم أشهى أطباق المطبخ الصيني والكنتوني كما في «سي شي خوان» والياباني في «شينتارو» والإيطالي في «كافيه ستوديو»، إلى جانب لاونج ردهة البهو حيث تُقدّم العصائر المنعشة والوجبات الخفيفة. أمّا مرافق الاستجمام فتتعدّد أيضاً لتشمل الأنشطة الخارجية كالغولف والتنس، وحوض السباحة، ومرافق وأنشطة اللياقة البدنية كدروس اليوغا، وتمارين القوّة، والتاي تشي وأيروبيكس، والكابويرا (مزيج أفريقي وبرازيلي من الرقص والفنون القتالية)، بالإضافة إلى توفّر مدرّب شخصي لمن يرغب. وكذلك يضمّ الفندق صالات خاصّة للاجتماعات.


لا تفوّتوا: جولة الـ«شيكومان» في «المنطقة البريطانية السابقة» أو ما يُعرف بالإنكليزية باسم Ex-British Concessionفي شنغهاي التاريخية والتي يقودها المصوّر المخضرم وانغ غانغفانغ من خلال الفندق ضمن باقة «التجارب الاستثنائية».


كيفيّة الحجز
fourseasons.com/shanghai

المواضيع المذكورة

 
Top
هذا البريد الإلكتروني إلى صديق