النمسا فخامة من شرقها إلى غربها

من عاصمتها العريقة فيينا وصولاً إلى قُراها الرابضة في جبال الألب، تفيض النمسا على زوّارها بضيافة وفخامة لا مثيل لها. 

تتجلّى الرفاهية في النمسا في الكثير من الأماكن والخدمات، بدءاً من فنادقها وشققها الفخمة ومروراً بمتاجرها الراقية وشوارع التسوّق الفاخرة وحتّى قراها وبلداتها الجذّابة ومواقعها الطبيعية الساحرة. في أحضانها، يدخل الزائر إلى عالم جميل يقدّم له خدمات على أعلى المستويات، ليس في المدن وفنادقها ومنتجعاتها ومراكز وأنظمة النقل فيها فحسب، بل حتّى في قُراها التي تقع في عمق الغابات وبين جبال الألب الشامخة.


النمسا

قطار الترامواي الذي يعبر شارع «رينغ شتراسيه» الشهير في العاصمة فيينا

عراقة تاريخية في فيينا

في العاصمة فيينا، يأخذ الترف شكلاً تقليدياً جداً، إذ لا تزال معايير الجودة العالية التي حدّدها المموّن السابق للبلاط الإمبراطوري محافظة على مكانتها في العصر الحديث. وقد مُنحت أفضل الشركات فقط الضمانة الإمبراطورية والملكية، مما جعل منها مموّنة للبلاط. وتشمل الأمثلة اثنين من محلّات الحلويات الأكثر شهرة في المدينة: فندق Sacher ومتجر الحلويات Demel.
أمّا «الحيّ الذهبي» فهو يوفّر تجارب تسوّق فاخرة وسط أجواء تاريخية، حيث يمكن إيجاد المحلّات التجارية الرائدة الراقية لمصمّمين عالميين مثل برادا، وأمبريو أرماني، ولويس فويتون، وفالنتينو، وميوميو، وروبرتو كافالي، وشانيل وغيرها من الأسماء الأخرى الراقية.
كما تتجلّى الرفاهية في العاصمة النمساوية في الأجنحة الرئاسية وخدمة «الباتلر» الشخصية في أرقى الفنادق التي تنتمي إلى فئة الخمس نجوم. ويحتضن شارع «رينغ شتراسه» مجموعة كبيرة من الفنادق الراقية في المدينة مثل فندق Imperial وBristol، وPalais Coburg، وSacher، بالإضافة إلى عدد من الفنادق التي تمّ افتتاحها مؤخّراً مثل Le Meridien، وThe Ring، وSofitel Vienna Stephansdom على الجانب الآخر من نهر الدانوب.
ويبرز فندق Sacher بشكل خاص إذ تسحر هذه الملكية القديمة ضيوفها بأجواء أنيقة وكرم في الضيافة. وتضمّ غرف هذا الفندق العريق في الطابق العلوي تيرّاسات خاصة تشرف على مناظر المدينة الرائعة. ولا تكتمل الإقامة فيه من دون تناول قطعة من قالب حلوى «ساخر» الأصيل الذي يُعتبر أشهر قالب حلوى بالشوكولاته حول العالم منذ العام 1832.
أمّا فندق Steigenberger Herrenhof الذي يقع في وسط المدينة القديمة بالقرب من قصر هوفبورغ فهو غاية في التميّز. فهو يضمّ غرفاً وأجنحة رائعة ويتميّز بتصميم داخلي فريد ومناظر خلّابة. كما يقدم مطعم الفندق المأكولات المحلّية والعالمية والخدمة الراقية المثالية.


النمسا

قصر «شونبرون» الذي كان مقرّ عائلة «هابسبورغ» المالكة والذي يحاكي بهندسته وأسلوبه قصر «فرساي» في فرنسا

بين سالزبورغ الرومانسية وجوارها

يبرز في مدينة سالزبورغ الرومانسية فندق Sheraton Salzburg الذي يقع قبالة حدائق ميرابل الشهيرة عالمياً والتي شكّلت مسرحاً لتصوير إحدى مشاهد فيلم Sound of Music الكلاسيكي الشهير، مع العلم أنّه لا يبعد سوى مسافة 10 دقائق فقط مشياً على الأقدام من البلدة القديمة، فيضمن بذلك لزوّاره أفضل أوجه الضيافة النمساوية. وبالإضافة إلى ما تتميّز به غرفه وأجنحته من أجواء مفعمة بالراحة والرفاهية، تكتمل التجربة الشاملة مع الخدمة الودودة والدقيقة وأطباق مطعم Mirabell ذات السمعة المعروفة وبار البيانو الراقي.
أمّا في قرية «ليخ» فيقع فندق Gasthof Post الذي يسعى دوماً إلى تعزيز مستوى جودة خدماته ليقدّم لزواره إقامة لا تُنسى.
وفي ولاية «كارينثيا» يمكنكم أن تعيشوا تجربة مفعمة بالرفاهية في قصر فندق Schlosshotel Velden الأنيق الذي يقع بجوار بحيرة «وورثر زي» بتاريخه الغني وتقاليده العريقة. ويحتوي الفندق على غرف وأجنحة أميرية وعلى مطبخ مميّز للذوّاقة. وفور دخول هذا الفندق القصر ستشعرون بالأجواء الراقية التي تلفّه وبالأناقة البسيطة التي تميّزه، لا سيّما أنّه يتمّ الاهتمام فيه بأدقّ التفاصيل بدءاً من طريقة تجهيز الغرف والأجنحة الفاخرة والحديثة وصولاً إلى الاهتمام بالنشاطات التي يريد النزلاء ممارستها.
كما يعتبر فندق Interalpen الواقع على هضبة «زيفيلد»، ملاذاً يسمح لكم بالابتعاد عن كل شيء. وتعمل غرف الضيوف بمساحتها الواسعة وبإطلالتها على الجبال الرائعة والسبا الفاخر على تعزيز الشعور بالراحة. ويوفّر فندق Interalpen، العضو في مجموعة الفنادق العالمية الرائدة، الراحة والرفاهية على أعلى المستويات، حيث يبهج نزلاءه بضيافة جبال الألب الاستثنائية على ارتفاع 1300 متر.
وتوفّر شقق Alpen Rentals للضيوف المنزل المثالي، لا سيّما أنّ المسافرين يستطيعون إيجادها في مناطق مختلفة مثل «تسيل أم زي»، و«كابرون»، و«ليوغانغ»، و«سالباخ». فقد تمّ بناء هذه الشقق العصرية لتكون المكان المثالي لقضاء شهر العسل والتمتع بعطلات عائلية مفعمة بالمرح والراحة. وبإمكان الضيوف، بناءً على ما يفضّلونه، الاختيار بين شقق من فئة 4 و5 نجوم. وقد يستوعب بعضها ما يصل إلى 16 شخصاً. والجدير بالذكر أنّ شقق وشاليهات Alpen Rentals تقع في عدد من أفضل القرى والبلدات في منطقة سالزبورغ، فتتيح بذلك للزوّار فرصة التعرّف على أفضل المواقع السياحية النمساوية مثل بحيرة «تسيل» والنهر الجليدي لجبل «كيتسشتاينهورن».


النمسا

إحدى البحيرات الجبلية بمياهها العذبة والتي تُعدّ منظراً متكرراً لا سيّما في مناطق جبال الألب النمساوية

في أحضان الجبال

تتواصل الفخامة حتى عندما تصبحون محاطين بالغابات والبحيرات والجبال، ولا سيّما عند زيارة بلدة «كوفشتاين» في ولاية تيرول. ويمثّل الحصن التاريخي رمز البلدة، فقد ذُكر الحصن لأوّل مرّة في العام 1205 باسم «كاستروم كوفشتاين». ويأخذكم التلفريك البانورامي «كايزر ماكسيميليان» مباشرة من وسط البلدة حتى القلعة حيث يقع متحف التاريخ المحلي التفاعلي الذي يمنحكم لمحة عن تاريخ «كوفشتاين». أمّا آلة الأرغن «هيلدين أورغل» التي تتألّف من 4307 أنابيب فهي تُعتبر أكبر آلة أرغن موضوعة في الهواء الطلق حول العالم. والجدير بالذكر أنّ صوتها يُسمع يومياً عند الساعة الثانية عشر ظهراً في كافة أنحاء المدينة.
وفي مقاطعة «فورارلبرج» في جبال الألب الواقعة غربي النمسا، تقع منطقة «ليخ زورس آم ألبيرج» التي يتراوح ارتفاعها بين 1450 و2811 متراً. وهنا تقع قرية جميلة ساحرة في الصيف كما الشتاء، إذ أنّها تُحاط بمناظر طبيعية خلّابة. وعندما ترتدي مروجها اللون الأخضر، يتوافد إليها محبّو المشي لاستكشاف طبيعتها. كما تمثّل قرية «والسر» في وادي ألبيرج وجهةً مرغوبة لقضاء العطلات الصيفية، حيث توفّر للزوّار مجموعة كاملة من الفعاليات المختلفة التي تمتدّ من يونيو حتّى أكتوبر. وبالرغم من أجوائها الراقية، إلّا أنّ أهلها قد حافظوا على طابعها القروي الودّي الملائم للطبيعة التقليدية للمنطقة، بحيث ستشعرون بأنّ الوقت قد توقّف تلقائياً في «ليخ زورس».
وفي فصل الشتاء، تلبس «ليخ زورس» حلّتها البيضاء كما في القصص الخيالية. وتُعدّ المكان الأمثل في النمسا للاستمتاع بسحر فصل الشتاء. وبوجود 94 مصعداً و350 كيلومتراً من منحدرات التزلّج، سيجد عشّاق هذه الرياضة ملاذهم في هذا المكان.
كما تتوفّر في فصل الشتاء مسارات مشي رائعة للتمتّع بالمناظر الطبيعية الشتوية الرومانسية حيث يمكن الاسترخاء بعدها في أحد الأكواخ التقليدية الرومانسية الأنيقة، إذ يمكنكم تدليل أنفسكم بوجبة نمساوية شهيّة أو تناول الغداء على إحدى الشرفات المشمسة. كما يمكنكم المتابعة للاسترخاء في سبا أحد الفنادق العديدة الفاخرة واختتام يومكم بعشاء مميّز. •

إعداد: نجاة قعيق- الصور: هيئة السياحة النمساوية وShutterstock

معلومات عن الرحلة

طريقة السفر
يسيّر كلّ من الاتحاد للطيران وطيران الإمارات رحلات دورية من أبوظبي ودبي إلى العاصمة النمساوية فيينا.

الفنادق
فندق Sacher في فيينا.
فندق Steigenberger Herrenhof.
فندق Sheraton في مدينة سالزبورغ.
فندق Gasthof Post.
فالكنشتاينر Schloss Velden.
فندق Tyrol Interalpen.
شقق Alpin Rentals السكنية الفخمة والمعاصرة.

للمزيد من المعلومات
هيئة السياحة النمساوية

المواضيع المذكورة

 
Top
هذا البريد الإلكتروني إلى صديق